يعد التسويق الصوتي أحد أكثر الاتجاهات إثارة في التسويق الرقمي. يتزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون المساعدات الصوتية مثل أمازون إيكو و جوجل هوم، مما يفتح فرصًا جديدة للشركات للوصول إلى العملاء.
كيفيه كتابة المحتوي الحصر
واحدة من أفضل الطرق للاستفادة من التسويق الصوتي هي تحسين المحتوى الخاص بك للمساعدات الصوتية. هذا يعني كتابة محتوى قصير وبسيط وسهل الفهم. يجب أن يكون المحتوى أيضًا مرتبطًا بالكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص عند استخدام المساعدات الصوتية.
هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين المحتوى الخاص بك للمساعدات الصوتية:
خدمات السيو
- استخدم الكلمات الرئيسية الطويلة (Long-Tail Keywords). الكلمات الرئيسية الطويلة هي الكلمات الرئيسية التي تكون أكثر تحديدًا وأقل شعبية من الكلمات الرئيسية القصيرة. من المرجح أن يتم البحث عنها من قبل الأشخاص الذين يستخدمون المساعدات الصوتية.
- استخدم الجمل القصيرة. تميل المساعدات الصوتية إلى قراءة الجمل الطويلة بشكل أبطأ، مما قد يجعل من الصعب على المستخدمين فهمها.
- استخدم اللغة البسيطة. تجنب استخدام المصطلحات الفنية أو الكلمات الصعبة. تأكد من أن المحتوى الخاص بك مفهوم من قبل الجميع.
- استخدم العلامات التوضيحية. العلامات التوضيحية هي كلمات أو عبارات تضاف إلى بداية أو نهاية المحتوى الخاص بك. يتم استخدامها من قبل المساعدات الصوتية لتحديد المحتوى الخاص بك.
- قم بإنشاء خلاصات صوتية. الخلاصات الصوتية هي ملخصات قصيرة للمحتوى الخاص بك. يتم استخدامها من قبل المساعدات الصوتية لمنح المستخدمين فكرة عما يدور حوله المحتوى الخاص بك.
كورس السيو
من خلال تحسين المحتوى الخاص بك للمساعدات الصوتية، يمكنك زيادة فرص ظهور المحتوى الخاص بك في نتائج البحث الصوتي. هذا يمكن أن يساعدك في الوصول إلى المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.